اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 الدنيا على قرن ثور....!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
killua
نجم المنتدى
نجم المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 66
العمر : 24
العمل : )>>>طالـــــب علمـ<<<(
مكان الاقامة : ZUWARA
الجنسية : ليبي

تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: الدنيا على قرن ثور....!!   الإثنين أبريل 27, 2009 7:30 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الدنيا على قرن ثور

اعتقد الأقدمون أن الدنيا مرفوعة على قرن ثور الذي من عادته أن يقوم بين الفينة والفينة بنقلها من قرن إلى أخر وفى هذه الحالة تميل وتهتز فتسبب فى حدوث زلازل وكوارث ، ولكنهم لم يفكروا قط فى المكان الذي يقف فيه هذا الثور والذي ربما يكون واقفاً على دنيا أخرى و التى بدورها ترتكز على قرن ثور أخر أكثر ضخامة من الأول ثم إن هذا الأخير يوجد فى دنيا أخري مرفوعة فوق قرن ثور أخر وهلم دواليك حتى يعجز العقل عن التفكير ويعجز الخيال عن التصوير وتصاب بدوار .

وآخرون اعتقدوا أن الأرض مرفوعة على ظهر سمكة ضخمة تسبح فى بحيرة عظيمة ولكنهم لم يفكروا قط فى المكان الذي تتواجد فيه تلك البحيرة والتي ربما تكون فوق ارض أخرى التى بدورها تقع عل ظهر سمكة عملاقة تسبح فى بحيرة أعظم من الأولي وهلم دواليك .. لقد رويت هذه المعتقدات فى كتب لازالت متداولة حتى يومنا هذا وتناقلتها الأجيال.

مع تقدم العلم وحدوث هذه الطفرة العظيمة فى عقول البشر استطاع الإنسان أن ينتقل فى وقت قصير من عصر الأوهام إلى عصر النظريات والفرضيات التى قوبلت بالاستهجان قبل أن تصبح حقائق ملموسة.. وقد بدأت هذه الطفرة عندما اخترع صانع نظارات هولندي منظاراً يقرب الأشياء ويكبرها عدد من المرات والذي انتشر يومها فى ايطاليا انتشارًا سريعًا مما جعل جاليليو يقوم بإدخال تعديلات على هذا المنظار ، ولم يمض وقت طويل حتى استطاع أن يصنع لنفسه منظاراً فلكياً ثم يقوم بتوجيهه نحو السماء فى الوقت الذي لم يخطر ببال احد أن يوجه منظاره نحو السماء ، فقد كان يعتبر أداة لا تستخدم إلا فى الحرب، فتوجه نحو الأعداء لمراقبة ماذا يفعلون، أو للتسلية لرؤية أبراج الكنائس ومشاهدة قمم القلاع..ولكن جاليليو كان يقف على إحدى هضاب بادوفا الايطالية ويوجه منظاره نحو القمر، وكم كانت دهشته كبيرة عندما شاهد جبالاً وودياناً على سطح القمر الذي يبدو لنا ناعماً مصقولا، ثم وجه منظاره بعد ذلك نحو المشترى ليشاهده وأقماره التى اوحت له التأكيد على نظرية الفلكي " كوبرنيق" التى تقول أن جميع الكواكب تدور حول الشمس، وكان الراى السائد فى تلك الأيام إن الأرض هى مركز الكون وان الشمس والقمر والنجوم خلقت كلها من اجل الإنسان ، وكانت الكنيسة المسيحية تعتقد بصحة ذلك اعتقاداً جازمًا.

ولهذا فان رجال الدين لم يتحملوا الرأي الذي طرحه جاليليو فقدموه للمحاكمة وطلبوا منه أن يتراجع عن رأيه وإلا عرّض نفسه للتعذيب وربما للإعدام ،ولذلك وقف جاليليو أمام القاضي وتراجع عن رايه مكرهاً.

ثم توالت بعد ذلك الاكتشافات التى برهنت على صحة فرضيات ونظريات جاليليو وأثبتت إن الأرض ليست مركز الكون وإنما هى تدور حول الشمس وتخضع لأوامرها ، وان المجموعة الشمسية بأكملها لا تمثل إلا نقطة ضئيلة فى مجرة عملاقة تدور حول محورها وتخضع لأوامرها .
رغم هذه البراهين والإثباتات إلا انى أقول إن الدنيا لازالت مرفوعة على قرن ثور ولعل هذا الإصرار يجرني إلى سرد حكاية الرجلين اللذين كانا يعبران الصحراء عندما شاهدا عن بعد جسماً اسود اللون ، فقال الأول : انه غراب ، أما الثاني فقال إنها عنز .. ولما اقتربا منه طار فقال الأول الم اقل لك انه غراب ؟ .. وهنا قال الثاني عنز ولو طارت.. وأنا بدوري أقول إن الأرض لازالت مرفوعة على قرن ثور رغم الاكتشافات العلمية التى أثبتت عكس ذلك ، إلا انه ليس الثور الذي ذكره الأقدمون فى كتبهم والذي ربما انكسرت قرونه فى حلبة مصارعة الثيران فى اسبانيا ، وإنما هو احد ثيران الكاوبوى المتواجد فى القارة الجديدة التى اكتشفها احد زملاء جاليليو فى المواطنه ، ومن يومها وهذا الثور ينقلها من قرن إلى قرن مما سبب فى حدوث زلازل وكوارث فى كثير من بقاع العالم والتى أخرها فى أفغانستان وفى العراق وغزة.


نشر في جريدة الشمس

بتاريخ 02-03-2009 , العدد 4817
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غدير
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


انثى عدد الرسائل : 1727
مكان الاقامة : ليبيا الحبيبة

تاريخ التسجيل : 21/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدنيا على قرن ثور....!!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 7:18 am

مشكور جدا اخي الغالي على موضوعك الحلو

ربي مايحرمنا من مواضيعك الجميلة وطلتك الحلوة

موفق انشاء الله

وننتضر منك المزيد والمميز

scratch


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3yon-com.ba7r.org/index.htm
رواسي
مشرف عام على المنتديات
مشرف عام على المنتديات


انثى عدد الرسائل : 309
العمر : 38
مكان الاقامة : بلادى الحبيبة .. ليبيا ..

تاريخ التسجيل : 30/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: الدنيا على قرن ثور....!!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 8:06 am

شكرا لك اخي الكريم جزاك الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
killua
نجم المنتدى
نجم المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 66
العمر : 24
العمل : )>>>طالـــــب علمـ<<<(
مكان الاقامة : ZUWARA
الجنسية : ليبي

تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: الدنيا على قرن ثور....!!   الثلاثاء أبريل 28, 2009 11:11 pm

لا شكر على واجب
ومشكوورين على مروركم المميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدنيا على قرن ثور....!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتدى الأجتماعي.. ) O.o°¨ :: قسم بناء وتطوير الذات البشرية-
انتقل الى: