اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 اخبار مبارة الاتحاد والترجي في الصحافه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الجبل
مشرف القسم الأسلامي
مشرف القسم الأسلامي


ذكر عدد الرسائل : 480
العمر : 41
العمل : مدرس
مكان الاقامة : الجبل الغربي
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: اخبار مبارة الاتحاد والترجي في الصحافه   السبت أكتوبر 31, 2009 10:16 am

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

صحيفة الصحافة التونسية
تم تقليل : 96% من الحجم الأصلي للصورة[ 416 x 81 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي
تم تقليل : 60% من الحجم الأصلي للصورة[ 662 x 6 ] - إضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الأصلي
الجمعة 30 أكتوبر 2009
كأس شمال افريقيا : أمس : الترجي الرياضي ـ اتحاد طرابلس (2 ـ 1)
الصعوبات الهجومية لم تمنع الترجي من الانتصار
الملعب الاولمبي بالمنزه، جمهور غفير العدد.
التحكيم : عبد الله العيشري (المغرب)
الاهداف : شمام دق 19 والعياري دق 90 للترجي والزوي دق 34 للاتحاد
الانذارات : العابدي ومايكل (الترجي) وهدول (الاتحاد)
الترجي الرياضي : نوارة، افول، العابدي، الدربالي، شمام (بن منصور)، القربي، البوغانمي (العياري) المساكني، الدراجي، مايكل، بيافينو (بوعزي).
الاتحاد الليبي : عبود، الخنتوشي، شتيتبة، جابر، هدول، صناني، رحومة، عبد الله، اللافي، زعبية، الزوي.
حقق الترجي الرياضي فوزا ثمينا على حساب الاتحاد الليبي في ذهاب نصف نهائي بطولة شمال افريقيا.
حاول الترجي منذ البداية اعتماد اسلوب اللعب المباشر من خلال توغلات كل من الدراجي والمساكني، لكن جل محولات الترجيين لم تشكل خطرا كبيرا على مرمى الحارس سمير عبود، بالمقابل لاحت محاولات الفريق الليبي على المستوى الهجومي محتشمة، قبل ان يخرج من انكماشه الدفاعي مع مرو ربع ساعة، اذ حاول زعبية التوغل من الجهة اليسرى لدفاع الترجي الرياضي قبل أن يسدد بقوة لكن كرته مرت جانبية بقليل ... رد الترجي لم يتأخر كثيرا، حيث تحصل مايكل على ضربة مخالفة جانبية ومحاذية لمرمى عبود، ليتولى القربي تنفيذها بذكاء كبير باتجاه خليل شمام في منطقة الجزاء الذي استغل موقعه المناسب لينجح بامتياز في اسكان الكرة الشباك بعد تسديدة قوية ومؤطرة.
هذا الهدف حرر نسبيا لاعبي الترجي ليتحسن اداؤهم فاتيحت للمساكني والدراجي ومايكل بعض الفرص لكن دون خطورة، قبل ان تتاح للترجي ابرز فرصة في الدقيقة 31 عندما قاد بيافينو هجوما منسقا قبل ان يمرر الكرة لمايكل الذي مهد للدراجي لكن المدافع الختروشي كان الاسبق على الكرة بعد هذه الفرصة حصل المنعرج الثاني في اللقاء، اذ احسن زعبية استغلال سوء تمركز مدافعي الترجي ليتوغل من الجهة اليسرى ويوزع في اتجاه الزوي الذي لم يجد صعوبة في اسكان الكرة الشباك بضربة رأسية.
اثر هذا الهدف نزل زملاء القربي بكل ثقلهم للهجوم مما اثمر ثلاث فرص سانحة للتسجيل عن طريق الدراجي في الدقيقة 37 والمساكني في الدقيقة 40 ثم الدراجي مرة اخرى في الدقيقة 43 لكن دون جدوى.
منذ بداية الفترة الثانية لاح جليا اصرار الترجي الرياضي بأخذ الاسبقية من جديد، وهو ما توضح من خلال اقحام خالد العياري في خطة مهاجم ثالث عوضا عن لاعب الارتكاز اسامة البوغانمي، مما سمح للترجي بفرض سيطرة كلية.
سيطرة ابناء البنزرتي تواصلت وتعددت المحاولات الهجومية لكن اطناب مايكل في احتكار الكرة وتسرع بيافينو والعيادي وعجز الدراجي والمساكني في ايجاد الحلول الكفيلة باختراق الدفاع الحصين للفريق الليبي، كانت اهم العوامل التي حرمت الترجي من التسجيل، بالمقابل اعتمد الاتحاد الليبي على الهجومات المعاكسة فاتيحت لزعبية فرصة في الدقيقة 55 لكن نوارة تصدى لضربته الرأسية، مع مرور الوقت واصل الترجيون ضغتهم على دفاع المنافس لتتاح لمايكل فرصة جديدة في الدقيقة 62 لكن جابر ابعد الكرة في الوقت المناسب.
في ظل هذه الوضعية لم يجازف اتحاد طرابلس كثيرا على المستوى الهجومي، ورغم ذلك اتيحت له بعض الفرص ابرزها في الدقيقة 77 ، عندما كاد الزوي يستغل هفوة من العابدي لكن الحارس نوارة تألق وابعد الخطر، رد الترجي لم يتأخر كثيرا حيث كاد بيانفينو مضاعفة النتيجة في الدقيقة 79 لكن كرته مرت جانبية بقليل... الدقائق الاخيرة لم يتغير خلالها الوضع كثيرا حيث ظلت السيطرة للترجيين لكن الفريق افتقد اللمسة الاخيرة ولعل محاولة المساكني في الدقيقة 89 تجسم هذه الصعوبات عندما اخفق في تحويل الكرة للشباك رغم موقعه السانح جدا للتسجيل، لكن الفرج جاء في الوقت البديل بواسطة كرة ثابتة مرة أخرى حيث نجح البدلان بوعزي والعياري في إهداء الترجي فوز ثمين للغاية إذ نفذ الأول ضربة مخالفة اصطدمت بالقائم لتعود أمام العياري الذي اسكنها الشباك


بطولة شمال افريقيا للاندية: الترجي التونسي يحقق فوزا ثمينا امام الاتحاد الليبي
29 أكتوبر 2009:
كتب: نزار بن يوسف
نجح الترجي الرياضي التونسي في تحقيق فوز صعب و ثمين على حساب ضيفه اتحاد الليبي بنتيجة 2-1 في مباراة لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة شمال إفريقيا للأندية البطلة.
و تقدم الترجي بهدف لخليل شمام في دق 19 بعد إمداد ذكي من خالد القربي و نجح احمد الزوى عند دق 34 في تعديل الكفة للضيوف.
و انتظر الترجي الدقيقة السابعة من الوقت البديل لينجح خالد العياري في إهداء فوز ثمين لفريقه.
هذا و سيدور لقاء الإياب بعد أسبوعين في العاصمة الليبية طرابلس.



بطولة شمال افريقيا للاندية البطلة
الترجي الرياضي – الاتحاد الليبي2-1: الترجي يسجل حتى في الدقيقة 97 ويفتك فوزا صعبا
22:11 29/10/2009
http://www.attounissia.com.tn/content/بطول...لاوالى-42.html#

تكررت صعوبات الشوط الأول بالنسبة للترجي أمام فريق درس جيدا أسلوب "البنزرتي" و اعتمد انتظار لاعبي الترجي في وسط الميدان بكثافة ثم الانقضاض عليهم .. واعتماد الهجومات المعاكسة السريعة بواسطة 3 لاعبين هم اللافي و الزوي و زعبية.
هذا الأسلوب أقلق الترجي و حرم وسط ميدانه من المساحات ليجد ضالته في الدقيقة 17 بعد توغل من اينرامو في الجهة اليسرى لتتم عرقلته قبل دخول منطقة 16 مترا.. وتكون الكرة الثابتة التي لعبها القربي على طريقة التدريبات باتجاه شمام الذي غالط الدفاع على مستوى التمركز ليجد نفسه وحيدا على منطقة 11 مترا و يغالط الحارس عبود.
هدف لم يخلص الترجي من وضعه..ليكون الرد من هجوم معاكس سريع بعد ثلاثية من اللافي و زعبية و توزيعة عرضية يتلقاها الزوي بالرأس و هو خال من المراقبة ليعدل النتيجة في الدقيقة 34.
وفي الشوط الثاني نزل بكل ثقله لقلب المعطيات مكتسحا المناطق الخلفية لمنافسه الاتحاد الذي خانته لياقته البدنية ولكن هذه السيطرة لم تثمر الهدف المنتظر الذي لهث وراءه الترجي طويلا بل على العكس كاد الاتحاد يباغت بعد سوء تقدير من وسام العابدي انطلق على اثره الزوي بسرعة لينفرد بالحارس ولكن نوارة كان الأسبق لينقذ الموقف
وأطنب الحكم في احتساب الوقت البديل ليتحصل الترجي على مخالفة خارج 16 متر أحسن تنفيذها القربي لتنهال على العارضة ويتلقاها العياري بضربة مقصيه ويسكنها شباك الحارس عبود. ومع تصفيرة الحكم النهائية دخل اللاعبون في عراك لا طائل من ورائه
الدربالي سبب البلية
تسبب لاعب الترجي زياد الدربالي في احداث مؤسفة عقب المباراة ولم يتمسك ببرودة اعصابه خاصة ان المباراة انتهت لفائدة فريقه تصرف ما كان له ان يحدث كادت أن تتطور على اثره الأحداث إلى ما لايحمد عقباه بين فريقين شقيقين
*تشكيلتا الفريقين
- الترجي الرياضي : وسيم نوارة , أفول هاريسون , خليل شمام(بن منصور49) , زياد الدربالي , وسام العابدي , أسامة البوغانمي(العياري46) , خالد القربي , يوسف المساكني , هنري بيان فوني(بوعزي83) , أسامة الدراجي ومايكل اينرامو.
-الاتحاد الليبي : سمير عبود , وليد الختروشي(هشام شعبان60) , رياض اللافي , أسامة شتيبة , أحمد الزوي(محمد سمير 85) , وليد الهدلول , محمد السناني , محمد زعبية(عرفة النكوع 90) , العربي جابر , علي رحومة و مروان المبروك.
*طاقم التحكيم : عبد الله العشيري(حكم )-بوعزي الرواني-محمد لحميسي
حكم رابع :محمد المدب
مراقب المباراة:أحمد بن سكران (الجزائر)
*الانذارات : العابدي –أفول-اينرامو
الهدول-الصناني
*التصريحات :
الدراجي (الترجي الرياضي)
كانت المباراة صعبة للغاية أمام فريق أحسن الانتشار فوق الميدان خاصة خلال الشوط الأول ورغم افتتاحنا للنتيجة فقد قبلنا هدفا أثر على مردودنا الجماعي لكن خلال الشوط الثاني فرضنا أسلوبنا الجماعي وماكان ينقصنا سوى التهديف وشخصيا أعتبر النتيجة طيبة وسنعمل على المحافظة عليها في الاياب

تم تحرير المشاركة بواسطة العاصفة الحمراء: اليوم . 01:49

---------------------- التوقيع --------------------



دييغو اليوم . 02:03
للامانه منقول من منتدى الاتحاد للابد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطير الحر
نجم المنتدى
نجم المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 43
العمر : 50
العمل : عمل حر
مكان الاقامة : أرض الخيرات
الجنسية : ليبي
تاريخ التسجيل : 25/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار مبارة الاتحاد والترجي في الصحافه   الإثنين نوفمبر 02, 2009 12:27 pm

منور أبن الجبل

وفايزين أن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار مبارة الاتحاد والترجي في الصحافه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: الـرياضـة الـلـــيبيــــة-
انتقل الى: