اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 كأس افريقيا لكرة القدم .. اليوم... الجزائر ونيجيريا .. اقل من الطموح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الجبل
مشرف القسم الأسلامي
مشرف القسم الأسلامي


ذكر عدد الرسائل : 480
العمر : 41
العمل : مدرس
مكان الاقامة : الجبل الغربي
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: كأس افريقيا لكرة القدم .. اليوم... الجزائر ونيجيريا .. اقل من الطموح   السبت يناير 30, 2010 10:59 am

كأس افريقيا لكرة القدم .. اليوم... الجزائر ونيجيريا .. اقل من الطموح !




بنجيلا (ا ف ب) - يلتقي اليوم المنتخبان الجزائري والنيجيري على ملعب «اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا جراسا» في بنجيلا في مباراة الترضية لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة امم افريقيا لكرة القدم.
ولا تكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى المنتخبين لان الهدف المنشود الذي كانا يطمحان اليه وهو احراز اللقب تبخر وذهب سدى بخسارة الجزائر المذلة امام مصر حاملة لقب النسختين الاخيرتين 0-4، ونيجيريا امام غانا 0-1 في دور الاربعة فاضطرا الى المواجهة في «النهائي المصغر» وبالتالي فان لقاء اليوم سيكون فرصة للمدربين لاشراك اللاعبين الاحتياطيين الذين لم يحظوا بفرصة اللعب كاساسيين حتى الان.
والاكيد ان معنويات لاعبي المنتخبين في الحضيض بعد الفشل في المربع الذهبي وهنا يكمن دور المدربين الذين سيحاولون معالجة العامل النفسي ورفع معنويات لاعبيهم قبل خوض المباراة الاخيرة لهم في النهائيات الحالية.
وأكد مدرب الجزائر رابح سعدان :من الصعب على لاعبي فريقي تقبل خوض مباراة الترضية لان طموحهم اكبر بكثير من ذلك، لكننا سنحاول ترميم الصفوف واستعادة الثقة فالخروج من نصف النهائي ليس نهاية العالم، فريقي واعد وبامكانه التتويج في النسخة المقبلة.
وتابع :يجب ان نصالح الجمهور بانهاء الدورة في المركز الثالث وبالتالي الصعود الى منصة التتويج.
ويغيب عن الجزائر الثلاثي رفيق حليش ونادر بلحاج وفوزي الشاوشي بسبب الطرد في المباراة امام مصر، بيد ان سعدان اكد سنحاول اشراك اللاعبين الذين لم تسنح لهم الفرصة في المباريات السابقة، انها مباراة جيدة بالنسبة لهم لاخذ حظهم في الدفاع عن الوان الجزائر.
واضاف :الخسارة امام مصر كانت قاسية ولا يجب التفكير فيها كثيرا معتبرا بان حصيلة المنتخب كانت ايجابية جدا وتجربة كبيرة امام جميع اللاعبين.
حققنا تحسنا كبيرا على المستوى الجماعي، لكن لا يزال امامنا الشىء الكثير.
على العموم سنلعب 6 مباريات وهذا امر جيد لتطوير مستوى منتخب شاب وله مستقبل كبير.
اما مدرب نيجيريا شعيبو امودو فقال :صحيح انها مباراة تحصيل حاصل لكننا سنلعب من اجل تحقيق الفوز وانهاء الدورة في المركز الثالث.
وتابع :انها خيبة امل كبيرة لاننا فشلنا في احراز اللقب خاصة اننا بلغنا نصف النهائي، لكن هذه هي كرة القدم لا بد من لحظات مخيبة ومريرة وكانت نيجيريا ضحيتها في النسخة الحالية.
واضاف :من السهل توجيه الانتقادات بعد نهاية كل مباراة، لكننا لعبنا جيدا طيلة البطولة والاهداف التي دخلت مرمانا في غفلة من الدفاع، لم نكن محظوظين خصوصا في المباراتين الاخيرتين امام زامبيا وغانا.
وأردف قائلا :لا نملك المنتخب الافضل، قلت ذلك للمسؤولين قبل البطولة، لكن مستوانا تحسن مع مرور المباريات حتى اليوم.
يذكر ان المنتخبين الجزائري والنيجيري التقيا 15 مرة حتى الان، ففازت الجزائر 6 مرات مقابل 5 هزائم و4 تعادلات.
وتواجه المنتخبان 7 مرات في الكأس القارية ففازت الجزائر 3 مرات 2-1 في بنغازي عام 1982، و5-1 في الدور الاول و1-0 في النهائي في الجزائر عام 1990، مقابل هزيمتين 0-3 في المباراة النهائية في لاجوس 1980، و0-1 في الدور الاول في باماكو 2002، وتعادلا مرتين 0-0 في بواكي عام 1984، و1-1 بعد التمديد و9-8 لنيجيريا بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي في الرباط 1988.
وحلت الجزائر، حاملة لقب واحد عام 1990 على ارضها، ثالثة عامي 1984 و1988 ورابعة مرة واحدة عام 1982.
اما نيجيريا فخاضت مباراة الترضية 6 مرات في تاريخ مشاركاتها في العرس الافريقي حلت فيها جميعها ثالثة اعوام 1976 و1978 و1992 و2002 و2004 و2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كأس افريقيا لكرة القدم .. اليوم... الجزائر ونيجيريا .. اقل من الطموح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: الرياضات العربية و العالمية-
انتقل الى: