اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 تويوتا تستدعي 400 ألف سيارة بريوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الجبل
مشرف القسم الأسلامي
مشرف القسم الأسلامي


ذكر عدد الرسائل : 480
العمر : 41
العمل : مدرس
مكان الاقامة : الجبل الغربي
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: تويوتا تستدعي 400 ألف سيارة بريوس   الثلاثاء فبراير 09, 2010 7:49 pm

توابع الأزمة ..
تويوتا تستدعي 400 ألف سيارة بريوس




طوكيو : أعلنت شركة تويوتا اليابانية أكبر منتج للسيارات في العالم استدعاء 400 ألف سيارة من طراز "بريوس" الهجين من مختلف أنحاء العالم لإصلاح العيب الذي ظهر في مكابحها مؤخرًا .

ويبدأ تطبيق هذه الخطة اعتبارًا من يوم غد باستدعاء 170 ألف وحدة من أحدث موديل لهذه السيارة ذات المحركين الديزل والكهرباء من السوق الياباني، ويتلوه استدعاء المباع منها في الولايات المتحدة وأوروبا والدول والأقاليم الأخرى.

وينتظر أن يستدعي أكبر منتج للسيارات في العالم ثلاثة موديلات أخرى ومن بينها السيارة "ليجساس – اتش.اس.250. اتش" والسيارة الهجين فقط "ساي" التي تتضمن نظام فرامل مماثل لسيارة "بريوس".



يشار إلى أن تويوتا تسعى لسحب أكثر من 8 مليون سيارة من طرازاتها، حيث أظهرت تحقيقات داخلية أجرتها الشركة اليابانية أن نظام تشغيل التدفئة يمكن أن يتسبب في التصاق دواسة البنزين في موضعها أثناء الضغط عليها نتيجة تكوين قطرات المياه عليها .

وقامت كل من الشركة اليابانية ونظيرتها "CTS" الكندية، التي تصنع دواسة البنزين بتركيب قطعة معدن صغيرة لمنعها من البقاء في محلها عند رفع القدم عنها، حيث تعمل على زيادة الشد على الزنبرك الداخلي مما يؤدي إلى رجوعها مرة أخرى .

وفي نفس السياق، أكد لينتز ووالتز رئيس مبيعات تويوتا أن الشركة اليابانية أجرت تحقيقًا م


وسعًا وتعرفت من خلاله على السبب الرئيسي في حدوث المشكلة والذي يكمن في أمرين وهما انحباس دواسة البنزين بالسجاد غير المثبت أو تعلقها في محلها .

من جهة أخرى يتكبد الصانع الياباني جراء تلك المشكلة خسائر بالملايين بسبب امتناع العملاء عن شراء سيارات تويوتا، وهو ما جعل الشركة تسرع بحملة سحب الطرازات التي يوجد بها عيوب التصنيع، وإعلانها عن تكنولوجيا جديدة تنهى تلك المشكلة، وهي إعادة المحرك إلى سرعة دورانه الابتدائية عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة البنزين ويحولها إلى دواسة الفرامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تويوتا تستدعي 400 ألف سيارة بريوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: اخبار وأحداث العالم-
انتقل الى: