اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .
شاطر | 
 

 كيفية الحصول على التأشيرة إلى دول الاتحاد الاروبي - معلومات مهمة جداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الجبل
مشرف القسم الأسلامي
مشرف القسم الأسلامي


ذكر عدد الرسائل: 464
العمر: 39
العمل: مدرس
مكان الاقامة: الجبل الغربي
تاريخ التسجيل: 09/02/2009

مُساهمةموضوع: كيفية الحصول على التأشيرة إلى دول الاتحاد الاروبي - معلومات مهمة جداً   الأحد فبراير 28, 2010 1:03 pm

وسنتناول ان شاء الله
فى الجزء الاول : معلومات مهمة حول الفيزا شنغن خاصة لمملكة السويد .
وفى الجزء التانى : طرق الحصول على الفيزا شنغن وأحدث الطرق للوصول إلى دول شنغن وخاصة الدول الاسكندنافية لمن لا يستطيع الحصول على فيزا .
وأيضا سنتطرق فى الاجزاء الاخرى حول كيفية طلب اللجوء السياسى او الانسانى وما يليه من بيانات تفصيلية تهم طالبى اللجوء من الاخوة العرب . وأيضا طرق أخرى تخص الموضوع .. وأتمنى الفائدة للجميع وخاصة الاخوان الفلسطينين والعراقيين وراغبى الهجرة وطالبى اللجوء السياسى أو الانسانى وأيضا محبى السفر للدول الاسكندنافية
..

- الجزء الاول - ما زال الكثيرون من الأخوة
العرب الذين يريدون السفر إلى السويد لا يعرفون علي وجــه الدقـة و التحــديد ، تفاصيل و شروط الحصول علي تأشيرة السويد / منطقة شنغن و ملابساتها. لذلك بادرت بجمع التفاصيل للحصول على تأشيرة السويد / شنغن وكيفية إستخدامها .
- قبل کل شئ، يجب معرفة هذه النقطة الرئيسية و هي إن تأشيرة الســويد/ شنغن ، تحمل في طيـاتــها عدة ارقام هامة جداً. بحيث إذا تغافل المرء عن معرفتها و إســتخدامها علي وجـه التحديــد ، فقــد تکلفه الکثير من المصاعب خلال السفر الي الســويد او دول ( شــنغن ). لذلك ندعوا زوارنا الکرام الي معرفة طبيعة هذه الأرقام و مدلولاتها .
مدة سريان مفعول التأشيرة :

يجب أن نعرف بان التأشـيرة تکون ســارية المفعول خلال فترة زمنية محددة و هذا يعني إنــه بامکان حامل التأشيرة السفر الي السويد/ شنغن خلال فترة محددة فقط و بالإمکان البقاء فيهــــا من( يوم واحد الي 90 يوم) فقط. و کمثال من 1/7الي 28/9 ، حسب ما جاء في التأشــيرة و بعبـارة أخري ، إذا کان المسموح لحامل التأشيرة البقاء مثلاً 30 يوماً فقط و إنه قد دخل السويد في يوم 17/7 مثلاً، فإنه في هذه الحالة يجب أن يغادر السويد / شنغن بعد 30 يوما من دخوله السويد کأقصي تقدير. أي يجب أن يغادر السويد /شنغن يوم 15/8 کأقصي تقدير . ويجب هنا أن نأخذ بنظر الإعتبار أيام کل شهر علي حده و کم يحتوي کل شهر من أيام.( کانون الثاني 31 يوم،شباط 28 يوم .. و هکذا)
- ومن هنا فالتأشيرة تحمل هذه الأرقام :


1- مدة سريان مفعول التأشيرة کمثال)1/1/2005 إلى 30/6/2005) و هذا يعني إنه خلال 6 أشهر يحق لحامل التأشيرة دخول السويد/ شنغن .

2- مدة البقاء في السويد / شنغن . کمثال 30 يوم. أي إنه يحق لحامل التأشيرة البقاء 30 يوما فقط في السويد / شنغن .

و من هنا و من خلال ما تقدم ، نفهم إن تأشيرتك هي سارية المفعول لمدة 6 أشهر و بإمکانك إختيار اليوم الذي تبدأ فيه السفر الي السويد و شنغن و بإمکانك البقاء فيها لمدة 30 يوماً فقط کأقصي تقديـــر للمغادرة ، علي أن لا تتجاوز فترة البقاء ، اليوم الأخير من ســريان مفعول التأشـيرة حتي و إن لـــم تصل فترة البقاء 30 يوماً .
ملاحظة هامة

إذا دخلت السويد/ شنغن في يوم 10/6 – مثلاً - أي العاشر من حزيران/ يونيو ، فإنه في هذه الحالة لا يمکن البقاء فيـها أکثر من 21 يوماً ! لأن التأشــيرة تنتهي في 30/6 و هکذا . لذلك يجب أن تأخـذ بنظــر الإعتبار دائماً، تاريخ إنتهاء مدة التأشيرة و ليس مدة البقاء في السويد / شنغن فقط و في مثل هذه الحالة يتوجب تنظيم برنامج السفر الي السويد/ شنغن بالشکل الذي يمکنك البقاء فيها للمدة المنشــودة اي 30 يوما ًو أن لا تتجاوز فترة البقاء ، آخر يوم من تاريخ إنتهاء سريان مفعول التأشــيرة و هذا يعني إن الثلاثين 30 يوماً و هي الفترة المسموحة فيها البقاء في السـويد / شنغن ، ليســت وحدها ذات أهميــة والمهم أيضاًهو أن تدخل السويد / شنغن في الفترة ما بين (1/1/2005 الى 30/6/2005م) أي إن يوم 30/6 هو آخر يوم للبقاء في في السويد / شنغن . و إذا کنت قد دخلتها في يوم 25/6 مثلاً ، فأنه في هذه الحالة لا يمکنك البقاء فيها أکثر من 6 أيام .
عدد دفعات الدخول و المغادرة


يجب أن نعلم بأن عدد دفعات الدخول و المغادرة قد تم إدراجه في جواز السفرعند الحصول علي التأشيرة و هي علي 3 أنواع کالآتي :

1- مرة واحدة دخول/ مغادرة (Singel): و يتم تحديد هذا الصنف بالرقم (1) في التأشيرة و هذا يعني إنه يحق لحامل التأشيرة الدخول الي الســويد/ شــنغن مرة واحدة فقط و البقاء فيها بقدر الأيام المحددة في التأشيرة و خلال فترة سريان التأشيرة بالذات و هي عادة 6 أشهر و بعد ذلك ، فسـتفقد التأشيرة مفعولها بالکامل و أن تکون أنت قد غادرت البلادو منطقة شنغن بالطبع .

2- مرتين و يتم تحديد ذلك بالرقم (2) في التأشيرة و هذا يعني انه بالإمکان الدخول الي السويد/ شنغن ، مرتين خلال فترة سريان مفعول التأشيرة و البقاء فيها کل مرة بقدر الأيام المذکورة في التأشيرة و بعدها تفقد التأشيرة سريان مفعولها.

3- عدة مرات و لدفعات غير محددة و يتم تحديد هذا بکلمة (Multi) في التأشيرة و هذا يعني إنه يحق لحامل التأشيرة ، الدخول الي الســـويد / شنغن بدفعات غير محدده و حســب الرغبة و ذلك خلال فترة سريان مفعول التأشيرة [ الستة أشهر ] عادة و کذلك مغادرة البلد و منطقة شنغن في آخر يوم من إنتهاء سريان التأشيرة کأقصي تقدير.
ملاحظة مهمة


إذا کان مسـموحاً لك بالبقاء في السويد / شنغن لمدة 30 يوماً فقط - مثلاً- و إنك تحمل تأشيرة لمرتين ، و إنك قد بقيت في الزيارة الأولي (10) أيام و في الزيارة الثانية (17 ) يوماً فإنه لا يحق لك البقاء فـي الزيارة الثانية أکثر من 13 يوماً. أي يجب أن لا يتجاوزمجموع فترة البقاء في الزيارتين أکثر من (30) يوماًوهي الفترة المحددة في التأشيرة و يجب في هذه الحالة، مغادرة البلد/ شنغن في يوم إنتهاء التأشيرة کأقصي تقدير و هکذا....
ملاحظة مهمة أخري :-

- إذا کنت تعتزم خلال فترة زيارتك للسـويد / شنغن ،أن تغادر منطقة شنغن الي خارجها ، الي امريکا ، مثلا ، و ترغب في العودة الي السويد / شنغن ثانية و البقاء فيها اياماً اخر ،فعليك في هذه الحالة أن تطلب من سفارة السويد او دولة/ شنغن/ الأخري ، الحصول علي تأشيرة الزيارة لمرتين او عدة مرات (Multi) ليسمح لك بالدخول ثانية الي السويد/ شنغن ثانية !و عدا ذلك فليس بالأمکان زيارة السويد / شنغن، مرة ثانية بعد مغادرتها إن کنت تحمل تأشيرة لمرة واحدة .
ماذا ستعمل إذا رغبت في تمديد التأشيرة ؟

- کما ذکرنا يجب أن تغادر السويد / شنغن في آخر يوم لسريان التأشيرة کأقصي تقدير و لکن إذا رغبت في البقاء أکثر من المدة المحددة في التأشيرة في السويد / شنغن ، يجب في هذه الحالة و هي ملاحظة مهمة جداً ان تبادر الي تمديد فترة التأشيرة قبل إنتهائها و للمدة التي ترغب البقاء فيها في السويد / شنغن ولکن هذا يکلف بالطبع مبلغا کبيرا و هو 1000 کرونة سويدية للشخص الواحد و هذا يعني إذا کنتم عائلة مؤلفة من 4 أشــخاص ، فستکون مضطراً الي دفع (4000) کرونة حوالي 430 دولار أمريکي حسب قيمة الدولار لتمديد التأشيرة.
إذن ، ماذا يجب أن تفعل ؟

- إذا کنت منذ البداية تتصور بأن فترة البقاء في/ الســويد ، شنغن / ، ســتکون فترة طويلة ، فالأفضل أن تطلب منذ البداية الحصول علي تأشيرة لمدة أطول و علي قدر فترة البقاء عندما تراجع سفارة السويد في بلدك .إذ إنه بالإمکان الحصول علي التأشيرة السياحية لفترة 90 يوماً.لذا فمن الأفضل أن تطلب الحصول علي تاشيرة ذات فترة زمنية أطول منذ البداية لتلافي دفع رسوم باهظة في السويد / شنغن و هذا لا يؤثر علي حظك للحصول علي التأشيرة ،کما يتصوره البعض و الواقع إنه توجد عوامل اخري تحدد موقف المسؤول في السفارة السويدية او في دول /شنغن / الأخري لمنح التأشيرة و أهمها قناعة المسؤول في السفارة بعدم بقاءك في السويد / شنغن بعد الوصــول اليها لتقديم طلب اللجوء هنا ،کما يفعله البعض! و هذه القناعة تعود الي ســلســلة من العوامل الشـخصية و الفردية التي تختلف من شـخص الي آخر و تعود الي الموقع الشــخصي و الإجتماعي و الوظيفي و الإقتصادي لطالب التأشيرة و مدي إرتباطه بالبلد الأم وهل للشـخص جذور قوية تربطه ببلـده و تحول دون ترک البلد الأم للحصول علي اللجوء في السويد أو شنغن أم لا ؟
هل بالإمكان خداع المسؤول في السفارة ؟

لا للأسف ! نأسف أن نقول إنه يتعذر عادة خداع المسؤول في السفارة السويدية او أية سفارة أخري للحصول علي تأشيرة السفر الي السويد أو اية دولة تابعة لإتفاقية (شنغن) ، إذا کان يشك في أمرك .أي إنه يظن بأن الهدف من الزيارة هو البقاء في السويد أو إحدي دول (شنغن) ! فالمسؤول لديه تجربة کبيرة و معلومات أکبر ! و هــو يحصل علي معلومات دورية من حکومته و ربما من حکومتك ! و هذا يحول دون خداعه و بالتالي يمنع ( المشکوکين في أمرهم ! ) من الحصول علي التأشيرة ! و المقصود من (المشکوکين في أمرهم ) هو الأشخاص الذين يرغبون في[ الظاهر ] الحصول علي تأشيرة السفر لزيارة أقربائهم و لکن يعتزمون أساساً البقاء في السويد نهائيا من خلال تقديمهم طلب اللجوء الِ السلطات السويدية /شنغن بعد وصولهم و لأسباب عديدة ، قد يطرحها طالب اللجوء، کل حسب ظروفه الشخصية و ظروف بلده و التي لا تخفي عن أعين مسؤول السفارة بالطبع !!
ماذا تفعل إذا إنتهت فترة صلاحية التأشيرة :

- من خلال تجربتنا و علاقاتنا بحکم طبيعة عملنا ، ننصح الجميع اولاً و قبل کل شئ بعدم البقاء في السويد/ شنغن بعد إنتهاء فترة التأشيرة و مدة سريان مفعولها ! فاذا کان الزائر حقاً يرغب البقاء اياما أخر في السويد / شنغن للتمتع بأجوائــها وقضاء أياما أخر مع الأهـل و الأقرباء ، ننصـح بتقديم طلب تمديد التأشــيرة الي ســلطات الهجرة http://www.migrationsverket.se/ في مدينة المنطقة السکنية التي يعيش فيها ، إن کان يسکن في مدينة کبيرة تتواجد فيها دائرة الهجرة أو الي أقرب مدينة اليه و بإمکانه التعرف علي ذلك من خلال الدخول في موقع المؤسسة المذکورأعلاه .والمهم أن تقدم طلب التمديد قبل إنقضاء صلاحية التأشيرة طبعاً و أن تکون قد فكرت في دفع رسوم باهظة جداً هنا ، بالقياس الي الرســـوم التي دفعتها في بلدك و ســوف لن تواجـــه عادة أية عراقيل للحصول علي الموافقة! ولکن في حالة بقاءك في السويد / شنغن
، بعد إانتهاء فترة سريان مدة التأشيرة بصورة غير شرعية، فســوف لا سامح الله ، تواجه العديد من المشاکل ، أهمها:


1- سوف يصعب في المستقبل إن لم يستحل ، الحصول علي تأشيرة السويد/شنغن ،ثانية ! و يذکر إن القيام بتغيير جواز السفر لن يسعف الإنسان للتغطية علي البقاء في السويد / شنغن بصورة غير قانونية لفترة إضافية ! إذ إن تواريخ الدخول و المغادرة ، مدرجة تلقائيا لدي حاسوب الهجرة السويدية و دول شنغن الأخري! و هذا يحول دون خداع المسؤولين لدي سفارة السويد أو شنغن في بلدك للحصول علي التأشيرة ثانية، إن کنت ترغب في زيارة البلد مرة أخري .

2- إذا ما حدث لا سامح الله أي حادث او مشکلة خلال فترة إقامتك الإضافية غير المشروعة طبعاً ،فإنه في هذه الحالة يتعذر الحصول علي أية تعويضات من شرکات التأمين و هذا يکلف المرء کثيرا بالطبع للتعويض عن الأضرار الناجمة عن ما حصل .

3- في حالة تعرض الإنسان للمرض المفاجئ او وقوع حادث لا سامح الله خلال الفترة اللامشروعة ، فإن ذللك ايضا يکلف المرء مبالغ طائلة و خاصة و إن الکل يعرف حجم النفقات الطبية و العلاجية المرتفعة في الســويد و شنغن .

4- في حالة تنقلك في الســويد / شنغن بعد إنتهاء فترة التأشيرة المحددة و إمكانية مواجهتك لأي إحتمال تفتيش من قبل البوليس لدي إقامة حواجز تفتيش مفاجئة ،لأي سبب کان ، لا ناقة لك فيها أو جمل ، فإنه في هذه الحالة، سيتصرف البوليس معك من منطلق شخص إنتهكت القوانين السويدية و يتم ترحيلك من البلد ، إن لم تواجه إمكانية المحاکمة و دفع غرامة مالية کبيرة . ناهيك عن صـــعوبة الحصــول علي التأشيرة ،ثانيــة إن لم يتعذر ذلك .
تنويه واضافة مهمة جداُ للعلم : :

يمكنكم الإتصال بإدارة الهجرة السويدية ، مباشرة على هاتف رقم
00771 19 44 0046 0
إن کنت تجيد السويدية أو الإنجليزية للرد علي أسئلتك و ذلك :-
(أيام الإثنين الي الجمعة من الساعة 900 الي 1500) حسب توقيت السويد طبعاً

- ونود ختاماً أن نضيف هنا أن کلمة (شنغن )التي وردت مرارا هنا تعني مجموعة الدول الأروبية التي وقعت إتفاقية (شنغن ) بصدد حرية تنقل مواطنيها او الجاليات المقيمة لديها بصورة دائمية دون الحاجة الي تأشيرة سفر و هي 15 دولة ، عبارة عن :

السويد / الدنمارك / بلجيكا / فنلندا / فرنسا / اليونان / ايسلند / ايطاليا / لوکسمبرغ / هولندا / النرويج / البرتقال / اسبانيا / المانيا و النمسا


بقية الجزء الأول من معلومات مهمة حول الفيزا شنغن
ان دول الشنغن هما : النمسا، بلجيكا، الدانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، ايسلاندا، ايطاليا، اللوكسمبورغ، هولندا، النروج، السويد، البرتغال واسبانيا. في بيروت تمثّل القنصلية العامة الفرنسية كل من الدانمارك وايسلاندا وتمثّل السفارة النمساوية فنلندا، وتمثّل السفارة البلجيكية اللوكسامبورغ وتمثّل السفارة الايطالية السويد وتمثّل السفارة الاسبانية البرتغال. للحصول على معلومات عامة فيما يختص بالشنغين، الرجاء زيارة الموقع: www.eurovisa.info كما يمكن الحصول على طلب التأشيرة المجاني من هذا الموقع الالكتروني.

ويحتوي هذا المستند على معلومات عن تأشيرة الاقامة القصيرة(أي 3 اشهر كحدّ أقصى).
تقوم القنصلية باستلام الطلبات الخاصة بتأشيرة الشنغين فقط. ولا يمكن تقديم طلب لتأشيرة وطنية
(أي خاصة بالبلد نفسه) لاقامة قصيرة. اما المعلومات الخاصة بالتأشيرة الوطنية لاقامة أطول (أي أكثر من 3 اشهر) فيمكن الحصول عليها من القنصلية الخاصة بالبلد المعني.

وجهة سفرك الاساسية
يجب تقديم طلب التأشيرة الى قنصلية البلد المقصود بالأساس في وجهة السفر (أي الهدف الاساسي للرحلة/ الاقامة الاطول مدة). كما يرجى الاشارة الى كل بلد شنغين ترغبون بزيارته. في حال عدم تقديم طلب التأشيرة الى قنصلية البلد المقصود/ سوف تضطر القنصلية الى احالتك الى قنصلية أخرى مما يؤدي الى تأخير انجاز المعاملة.
أجراءات تقديم الطلبات + تكاليف التأشيرة
يستغرق اصدار التأشيرة 15 يوما على الاقل.وقد يستغرق اصدار تأشيرة لاغراض خاصة مدة أطول. ويمكن الحصول على المعلومات الاضافية من القنصلية. تدفع رسوم المعاملة عند تقديم الطلب. ولا يمكن استرداد رسوم المعاملة في حال رفض منح التأشيرة.
التأمين على السفر
على جميع المسافرين الى دول الشنغين (ما عدا ركاب الترانزيت الى دول الشنغين) الاكتتاب بكفالة بنكية تأمين على السفر مناسبة تشمل تكاليف اعادة المسافر الى وطنه، العلاج الطبي المستعجل والدخول الى قسم الطوارىء في المستشفى وذلك بتغطية لا تقل عن 30،000 يورو . على بوليصة التأمين أن تكون صالحة لجميع دول الشنغين عن فترة السفر كاملة (بالنسبة للتأشيرات الطويلة الامد على البوليصة أن تغطي السفرة وفترة الاقامة الاولى فقط)
المغادرة
في حال منحك تأشيرة شنغين، من المهم جدا قراءة المعلومات التالية قبل المغادرة. ان تأشيرة شنغين لا تعطيك الحق المطلق بدخول اراضي الشنغين. فعند الوصول قد تطلب منك سلطات الحدود ان تقدم، اضافة الى الجواز الصالح والتأشيرة، معلومات او مستندات تتعلق بهدف الزيارة، مدة الاقامة، الوسائل المالية الخاصة بك وبوليصة التأمين. ومن أجل تلافي التأخير او الارباك على الحدود، ينصح بأخذ النسخة او الاصل عن المستندات التى جرى تقديمها مع طلب التأشيرة. وفي حال تغيرت الشروط الاساسية للدخول او الترانزيت، او في حال اصبح من غير الممكن تأمين البراهين اللازمة، قد لا تسمح لك السلطات الحدودية بالدخول رغم حيازتك على تأشيرة صالحة.

ويرجى الانتباه الى أن التأشيرة الصادرة تكون صالحة لاقامة قصيرة فقط كما هو محدد على التأشيرة. وفي حال التأشيرات الصالحة لمدة سنة تكون صالحة للاقامة لمدة لا تزيد عن 90 يوما في خلال الستة أشهر (ويبدأ عدها من اليوم الاول للدخول). وقد تطلب منك القنصلية مانحة التأشيرة الحضور اليها وبحوزتك جواز السفر لدى عودتك الى لبنان.

رفض منح التأشيرة
الرجاء اخذ العلم بان رفض طلب التأشيرة لا يؤدي الى أي نتائج قانونية بالنسبة للطلبات اللاحقة للحصول على تأشيرة أكانت مقدمة في القنصلية نفسها أو في سفارة/قنصلية شنغين أخرى: تدرس الطلبات الجديدة مرة أخرى وتعتبر جديدة في جميع أوجهها .
الشروط المتوجب توافرها للحصول على تأشيرة شنغن

يتوجب على كل طالب تأشيرة تقديم المستندات التالية:
- استمارة طلب التأشيرة بعد تعبئتها وفقا للأصول
- صورة شمسية حديثة ملونة للوجه كاملا على خلفية فاتحة اللون (قياس 3،5 * 4،5 سم)
- جواز سفر أصلي يبقى صالحا على الاقل لمدة ثلاثة أشهر بعد موعد العودة المقرر + الجوازات السابقة .
- صورة عن الجواز (او الجوازات) والتأشيرات السابقة (شنغين، الولايات المتحدة الاميركية، بريطانيا، كندا، سويسرا)
- بوليصة أو كفالة بنكية تأمين على السفر عند صدور التأشيرة صالحة لدول الشنغين ولا تقل تغطيتها عن 30،000 يورو تشمل:
1- العلاج الطبي .
2- دخول قسم الطوارىء في المستشفى .
3- الاعادة الى الوطن .

- اثبات متعلق بوجهة سفرك / بمضيفك

* رسالة دعوة لرحلة عمل
- رسالة دعوة أصلية مصدق عليها/ تعهد رسمي من المضيف + صورة عن بطاقة الهوية الاوربية او الاقامة للشخص المضيف + نسخة عن جدول الضريبة خاصة بالمضيف
(avertissement Extrait de rôle) أو ﺁخر ثلاثة أشهر للإفادات بالراتب ( fiche de paye) + اخراج قيد عائلي للشخص المضيف في متلا السويد او النرويج او بلجيكا على حسب .....
- افادة التسجيل لحضور مؤتمر+ وقائع المؤتمر
- الحجز في الفندق – حجز مؤكد عليه
- وثيقة حجوزات من شركة الطيران
- ( تذكرة السفر ( فقط عند صدور التأشيرة .
• بالنسبة لتأشيرات الترانزيت: صورة عن التأشيرة/ رخصة الاقامة في الوجهة الاخيرة (البلد المقصود)

- اثبات متعلق بالخلفية المهنية

* بالنسبة لاصحاب الشركات :
1- افادة جديدة عن تسجيل الشركة + الاذاعة التجارية
2- مستندات تجارية (فواتير، بوالص شحن، ايصالات من الجمارك المحلية، الخ)

*بالنسبة لاصحاب المهن الحرة :
1- بطاقة عضوية النقابة + اثبات عن ممارسة المهنة حاليا
•* بالنسبة للموظفين :
1- افادة عمل تتضمن تاريخ بدء العمل، افادة عن المعاش، مدة الاجازة وافادة رب العمل عن عودة
الموظف الى وظيفته بعد عودته الى لبنان
2- بيان أو فيشة الراتب
3- اذاعة تجارية للشخص الذي يوقع افادة العمل
4- بطاقة الضمان الاجتماعي
5- لرحلات العمل تصريح من رب العمل يتكفل بمصاريف الرحلة

• *بالنسبة للطلاب : - شهادة جامعية + بطاقة جامعية
* اثبات متعلق بالوسائل المالية
1- كشف حديث عن حسابك المصرفي (عن الثلاثة اشهر الاخيرة(
2- بطاقات اعتماد عالمية
3- دفتر توفير حديث التاريخ
4- اثبات عن معاش التقاعد
5- سندات ملكية لعقارات في بلدك أو فى /أوروبا
• *بالنسبة للطلاب : تصريح /كفالة من الاهل مع اثبات عن مهنتهم+ الوسائل المالية للاهل
* اثبات متعلق بالبيانات الشخصية

اذا كان سبب السفر الى السويد زيارة عائلية يجب تقديم الاثباتات ظهار صلة القرابة( اخراج قيد عائلي) .
* للقاصرين : تصريح بموافقة الاهل (الاب والام)+ افادة مدرسية
* للاجانب : اجازة الاقامة/ رخصة العودة+ اجازة العمل


الاثباتات الاخرى

إن اللائحة أعلاه ليست شاملة وقد يطلب من كل راغب بالحصول على تأشيرة تقديم اثباتات اضافية.- يجب تصوير المستندات في حال استرجاع النسخة الأصلية.
- يجب تقديم ترجمة كل الاوراق الى الانجليزية, الفرنسية أو الى لغة البلد الذي تتقدم بطلب تأشيرة لزيارته.
- يجب الحضور شخصيا عند تقديم الطلب

تسليم مجمل المستندات لا يضمن لك الحصول على التأشيرة المطلوبة.الرجاء أخذ العلم بان حيازة تأشيرة شنغين صالحة لا يعطي الحق المطلق بالدخول الى/ او الاقامة المؤقتة في اراضي دول الشنغين. وقد يطلب منك مجددا تقديم بعض الاثباتات الاضافية عند نقطة الدخول على حدود البلد المقصود.


هنا نموذج لطلب التأشيرة او الفيزا شينغن وهو مجانى وتم رفعه فقط للفائدة وهو على صيغة PDF
يمكنك تشغيله ببرنامج Adobe Reader 6.0 ME بعد تنزيله لانه سيلزم لتزيل عدة كتب صغيرة جدا
متعلقة بالتفاصيل الخاصة بخصوص الهجرة وطلب اللجوء والسفر للدول الاسكندنافية

U11P_F0CPdDEnUO.pdf


وهنا تعليمات بخصوص مقابلة طالبى اللجوء بهدف اعطاءهم حق اللجوء وهو عبارة عن صفحتين تتناول الارشادات الخاصة بالمقابلة أيضا الكتاب على صيغة PDF
U11P_I2Rl00XxHW.pdf

وأنتظروا بادن الله بقية الأجزاء التفصيلية لكيفية الحصول على التأشيرة السويدية وحتى طلب اللجوء السياسى والانسانى . وقريبا جدا - الجزء التانى -
طرق الحصول على الفيزا شنغن وأحدث الطرق للوصول إلى دول شنغن وخاصة الدول الاسكندنافية لمن لا يستطيع الحصول على فيزا .



هنا روابط ذات صلة شارك فيها اعضاء منتدى المسافرون العرب تدور مواضيعهم فى فلك موضوعى لتعم الفائدة للجميع .
1- أريد النصيحة من شباب سافروا السويد
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=56077

2- استفسار عن كيفية الحصول على اللجوء السياسي إلى السويد
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=103238

3- أتمنى منكم المساعدة في كيفية الحصول على فيزا سويدية .. رجـــاء أفيدوني
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=104756

4- طرق وحوارات ومناقشات جادة حول الهجرة وطلب اللجوء السياسى والإنسانى
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=106565

5- توفير معلومات عن الســــــــــــــــــــــــــــــــــويد ليكون مرجع
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=98925

6- أرجو إفادتى عن متطلبات الهجرة إلى بلجيكا من مصر؟
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=100870

7- هل تشاركون معنا في قروب السفر الى السويد؟؟؟
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=97580

8- النرويـــــج تقريـــــر ورحــــلات... تقرير مصور
http://www.travel4arab.com/vb/showthread.php?t=10069
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

كيفية الحصول على التأشيرة إلى دول الاتحاد الاروبي - معلومات مهمة جداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مجرد سؤال برئ جداً جداً 3
» معلومات عن مواد البناء في العراق
» معلومات شاملة عن الأقمار الصناعية
» كيفية كتابة المقال
» كيفية عمل قيود الإقفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: منتدى السياحة والسفر-