اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 القاء بلاعب الاتحاد احمد الزوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الجبل
مشرف القسم الأسلامي
مشرف القسم الأسلامي


ذكر عدد الرسائل : 480
العمر : 41
العمل : مدرس
مكان الاقامة : الجبل الغربي
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: القاء بلاعب الاتحاد احمد الزوي   الإثنين مارس 01, 2010 11:29 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هــذا اللقاء ، أجراه أعضاء منتدى الإتحـــاد للأبـــد مع الاعب " أحمد الزوي " ، اللـقاء لم يخلواا من الشفافية ولا من الجدية في الحديث ، كما تخلله ببعض من اللحظات الفكاهية ... لاأطيل عليكم وسأترككم مع الاعب أحمد الزوي والحديث المشوق معه ...


• أحمـد كلمة في بداية حديثنا لأعضاء منتدى الإتحاد ولجمهوره العريض من خلال هذا التكريم ؟

- في هذه اللحظة التي امر بها ، أكن كل تقدير واحترام لمنتدى الإتحـاد ولجماهير الإتحاد من شباب وشابات من مديرة المدرسة من أي شخص كان وراء هذا الحفل التكريمي ، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنهم وأن أكون في قدر التكريم هذا ، وإن شاء الله من أحسن لأحسن " نفرحوا ونفرحوكم وجمهور الإتحاد العريض " إن شاء الله .


• مـامدى الإصابة التي لحقت بك ، وهل شفيت منها تماماً ؟

- والله كان عنتدي تمزق في العضلة الخلفية للفخذ ، تمزق في غشاء العضلة الخلفية ، والحمد لله خضعت للعلاج في تونس طيلة 22 يوم ، تحت إشراف الدكتور " حامد كمون " ، وبفضل الله الآن شفيت منها تماماً والآن مهتم بالإعداد النفسي وبإذن الله سترجع " الفورمة " وأكون في المستوى بإذن الله .



• متى تفكر أن تترك فريق الإتحـاد ؟ وهل هنـاك نـادي معين تودُّ الذهاب إليه ؟

- والله أفكر ترك الإتحــــاد ... ولكن بعد الإعتزال إن شاء الله ، والنـادي الآخر الذيسألتحق به هو المنزل بإذن الله ، الذي هو في بنغازي ، بجوار العائلة ، وفيما سبق قلتها في المرئية (( اللي ما لعبش في الإتحاد ، مالعب الكورة )) فلماذا أشوّه النكهة الحلوة التي موجودة في الإتحاد ، وأذهب للنادي آخر ، أكون فيه يعني " قيمتي تقلل أو قدري ينزل " ، لأني الصراحة في نادي الإتحاد حسيت بكل شيء ، حسيت بعائلتي الثانية الموجودة في طرابلس ، أي بمعنى لم أشعر بالغربة إطلاقاً ، " قدروني واحترموني بارك الله فيهم " وإن شاء الله أقدم لهم الإضافة .


• هل كنت جاهزاً للعب مباراة الأهلي بنغازي كاملة ؟

- لا ... لم أكون جاهزاً بالجاهزية الكاملة ، ولكن " على خاطر الجماهير واللاعبين اللي يريدونني أن ألعب المباراة والمدرب ـ بارك الله فيهم ـ أعطوني الثقة ، يعني لن ألعب لا بالنفس ولا باللياقة ، وغنما لعبت بشعور الناس وشعور اللاعبين ، والحمد لله أعتبر العودة من الإصابة عودة ممتازة ، فهنالك من يعود من إصابته ، ولايوفق ، ولكن الحمد لله رب العالمين لعبت المباراة وإن شاء الله أكون من الموفقين في المبارايات القادمة .

• طبعاً الموجودين الآن هنـا كلهم من المشاركين في الأعمال الكبيرة والكتابات التي نكتب فيها مثل (( كان تحبوا الإتحاد جيبوها ياولاد )) و (( نبوكم ديمـا محرارة تربحوا ماتعرفوش خسـارة )) . السؤال : هل هذه العمال والشعارات التي نعمل عليها قبل المباراة بإسبوع والتجهيزات التي تكون قبل العمل بحوالي شهر ونصف الشهر .. من خياطة قماش وطلاء وجمع التبرعات من مختلف الناس ، أي من الجماهير نفسها ، هل هذا يؤثر على أداء الفريق أو لايؤثر ؟ نريد أن نعرف هل هي لها التأثير الإيجابي على مستوى لالفريق في المباراة ؟

- والله بالنسبة لي ... وفي مباراة من المبارايات والتي كان شعارها " كان تحبوا الإتحاد جيبوهـا ياولاد " والتي نزلت من جهة الساعة ، بالنسبة لي لي كنت سأرجع للسباراطوري الصراحة ..
هو أنـا من لاعبي الإتحاد ، والعمل هذا مقدّم لتحفيز لاعبي الإتحاد ، فما بالك بالخصم ؟! هم رأوا هذا العمل الإحتفالي ، والدليل الواضح على اهتمام الجمهور بالفريق ، هذا مابعث الرهبة في الفريق الخصم .
فالصراحة بارك الله فيكم مجهود كبير ، لأن مثل هذه العمال تشكّل لنا دفعات معنوية كبيرة نحن كرياضيين ، ، لدرجة أن هذه العمال تبقى حتى عند الجماهير ، ترى الصور في الهواتف ، مثـلا عمال " الجاية " ، يعني هذه الأمور تؤثر في أنفسنا وتزيد من معنوياتنا وإصرارنا ، يعني نلاحظ أحيانا أن الفريق متعثر أو بدايته لاتكون بالمستوى ثم نأتوا لمباراة الديربي فنرى هذه الأعمال وحضور الجمهور ، مؤكد هذا يزيدنا حماساً وإصراراً لنيل الفوز بالمباراة ، وآخر مثال ماحدث في مباراة الأهلي بنغازي الأسبوع الماضي ، كنا في الموعد .. وإن شاء الله نكون دائما هكذا وتكونون أنتم هكذا بزيادة الأعمال التحفيزية .


• نريد أن نعرف العمل الذي أثر في اللاعب أحمد الزوي ؟ بغض النظر عن عمل مباراة الإتحاد مع النجم الساحلي ..

- هو عمل " كان تحبوا الإتحاد " لأنه نزل بالقطعة فأثارت انتباهنا فظلنا نقراؤها بالواحدة في هذه الأثناء كنت سأرجع للسبلراطوري .



• كيف وجد أحمد الزوي نفسه في الإتحـاد ؟

- والله الصراحة أقولها علنا " أحمد الزوي كان ميت والإتحاد أحيى أحمد الزوي " ، يعني كانت عندي إصابة وأتيت من السعودية والعنويات في الحضيض ، وبارك الله فيهم جماهير الإتحاد صبروا عليَّ ، فلو كنت في نادي آخر مثل الأهلي أو النصر أو أي نادي آخر لما صبروا عليَّ صبر الإتحاد على لاعب طيلة ست أو سبع شهور وهو يعاني إصابة ، "لاعب تعرض لإصابة أكيد حيقولوا هذا اللاعب مايلزمنا " لكن الإتحاد صبر عليّ ، يعني وجدت نفسي من جماهير الإتحاد ومن الإدارة ومن الصغار والكبار ، لدرجة أنه بنات كبار يتتبعون ويشجعون النادي ، عندما ألتقي بهم يدعون لي بالخير ، لهذا أنا أستطيع أن أعطي الإضافة لجماهير الإتحاد ، وأقول " جميل الإتحاد فوق راسي من فوق ، مهما اعطيت مهما تكلمت في حق النادي لاأستطيع الوصف " .

• طيب .. انطباع أحمد الزوي لحصوله على لقب أشهر شخصية في ليبيا عام 2009 مسيحي عبر الموقع " الفيس بووك " ؟


- والله أشهر شخصية من جماهير نادي الإتحاد ، لأن جماهير الإتحاد هتفت وهللت باسم الزوي ، وهذا ليس من فراغ ، وهذا من جمائل نادي الإتحاد .

• مشكلتك مع إدارة الأهلي بنغازي ؟ ففي إحدى اللقاءات قلت إنك لم تستلم مستحقاتك الكاملة ، ولكن رد أحد الأداريين في النادي بأن قال : أن أحمد الزوي استلم جميع مستحقاته الكاملة .

- والله عندي أوراق وهم عندهم أوراق ، لأني فيما سبق تكلمت على مستحقاتي .. زعلوا !! ، فلهذا أنأ سأقوم بغلق الموضوع لأنه الآن بين الإدارتين " الإتحاد والأهلي بنغازي " ، لأني سلمت الوراق للإدارة " إدارة نادي الإتحاد " وبإذن الله سيتم غلق هذا الموضوع .



• حدثنا عن تجربة أحمد الزوي في نادي القادسية السعودي ؟

- والله التجربة كانت ناجحة لدرجة أني رجعت لليبيا وأنـا هداف الدوري السعودي وبعدي اللاعب محمد نور برصيد 5 أهداف وأنا كنت حينها بـ 6 أهداف يعني أسبوعين وأنا هداف الدوري السعودي ، والحمد لله وفقت ، ولكن لم أتحصل على الإقامة لأني كنت داخل بتأشيرة عمرة فرجعت حينها ولم أتحصل على الإقامة نظراً لظروف الدولتين آنذاك ، ولأنه كانت عندنـا بطولة عربية فأصبحت لا أذهب لمباريات المنتخب ، فقلت الإدارة لي لاتستطيع الذهاب ، فقلت لهم " عندي تمثيل المنتخب الوطني الليبي أكبر من تمثيلي للنادي القادسية " والحمدلله أتيت لهذه القلعة الحمراء الكبرى فريق الإتحاد .



• أحمد نرجعوا بيك إلى ملعب إحدى عشر يونيو ، فعندي فضول هو معرفة عشقك لمبارايات الديربي ؟ ألاحظ عندك شخصية أخرى في مبارات الديربي ، ماقصة الحب مع مبارايات الديربي بذات ؟

- أكيد لها طابع خاص ، الأجواء التي تسبق مباراة الديربي بأسبوع ، والناس تنتظر أحمد الزوي وغيرهم من يعبؤا بأحمد الزوي ، والحمد لله كنت قد هذه المسؤولية وكنت في الموعد .
وربما يعود هذا أيضاً بأن هناك جماهير لنادي الأهلي مع احترامي للبعض منهم ، يقومون " بسبّي وشتمي بألفاظ وعبارات غير لائقة ، سواء في الشارع أو في المطاعم أو في أي مكان ، أي لايقدرون أن هذا اللاعب خارج أرض الميدان إنسان عادي جداً مثلي مثلهم ، فهذه تعتبر ردّةُ فعل إيجابية ، يعني لم تحدث مني أي مشاكل داخل المستطيل الأخضر ، ربما في المضمار ، في هذه الأثناء أنا أخرج عن نطاق الرياضة ، لأني وفي المستطيل الأخضر احترم نفسي واحترم الرياضيين .



• أحمد ماسر الرقصة الشهيرة " رقصة الزوي " ، هل معك منذ الطفولة أم هي وليدة لحظة معينة ؟

- والله هي معي منذ الطفولة ، وكل ما أسجل هدف أعبر عن فرحتي بطريقتي الخاصة ، وزادت عندما أتيت للإتحاد ، فأصبح الجمهور يرغب هذه الرقصة حتى ولو لم أسجل هدف ؛ لاحظت هذا من خلال مباراة الأهلي بنغازي ومطالبة الجمهور بالرقصة ، فأنا احترمت المدينة التي أسكن فيها واحترمت النادي الذي كنت ألعب فيه وهذا هو سبب أني لم أركض لأعبر عن فرحتي مع اللاعبين كما لاحظت أيضاً أنه هناك بعضاً من الجمهور قد زعل من هذا الموقف .


• أفضل لاعب يفضل أحمد الزوي اللعب بجانبه ؟
- محمد زعبية ..

• أفضل مدرب أشرف على تدريبك ؟
- بوتشــا ، هو المدرب الذي لفت انتباهي ولفت انتباه جمهور الإتحاد ، فهو استلم الفريق والفريق لم يخسر مباراة واحدة .

• أسوء مباراة ديربي لعبها الزوي ؟
- هي الصراحة لم ألعب أسوء مباراة ديربي للآن . والسؤال أسوء مباراة ؟ كانت بين الإتحاد والأهلي بطرابلس " مباراة الظلم " في كأس الفاتح ، عندما لم يحتسب الهدف الصحيح بداعي أن الكرة خرجت وهي لم تخرج .




• مباراة في ذاكرة أحمد الزوي ؟ أي المباراة التي لها الأثر الكبير على أحمد الزوي ؟

- مباراة الأخضر في العام الماضي التي انتهت بثلاثة أهداف لشيء كانت نهاية الذهاب .


• أفضل رياضي من خارج نادي الإتحاد تتمناه اللعب في الإتحاد ؟
- من خارج الإتحاد أتمنى اللاعب أسامة عبدالسلام لاعب الأحضر


• نظرة الزوي للمدرب ميودراق جيسك ؟

- مدرب ذو شخصية قوية بين اللاعبين ـ الإنضباط ـ خصم من اللاعب الذي يتأخر على التمارين واللاعب الذي يواظب عليه حتى نهاية الشهر يخصص له مكافأة ، يعني اللاعبين يحبوه ، لأنه يعطي حق كل لاعب على حدى ، لايعطي أي فرق بين اللاعبين كأحمد الزويي أو عبود أو زعبية ، يعني الذي لايواظب على التمارين ولايحترم التمارين لايجد نفسه ضمن التشكيلة ؛ وهو بدوره يحترم في كل اللاعبين احترام كبير ويمزح معنا ويضحك معنا يعني باختصار " وقت الجد جد ووقت الضحك ضحك " ، فهو أيضا يعطينا التشكيلة فيقول (( ألعبوا والنتيجة عندي أنـا )) ، وأتمنى أن أكون مثل شخصية ميودراق التي لا تتأثر بأي أحد ـ إدارة ـ لاعبين ـ جمهور ، فلاحظت أنه لايوجد فرق بين لاعبي المنتخب ولاعبي الإتحاد ، يعني لافرق بين ارحومة واشطيبه ومروان المبروك ، والصراحة هذا المدرب مكسب للإتحـــاد .



• لكن الجمهور يقول عكس ذلك ؟ يقولون أنه متشدد وماشابه ؟

- ضروري التشدد ، لو مثلاً أنت تريد مدرب دون شخصية سيتبعثر الفريق ، وتجد أم محمد زعبية جهة الركنية يرفع الكرة وكذلك رياض ، وأحمد الزوي يركل في جهة أخرى ، يعني حتحدث فوضى ، فبالتالي لا الجمهور ولا اللاعبين حيرتاحوا ، يعني الآن اللاعبين ينتظرون المدرب قبل التمارين ولاأحد يقرب الكرة ، يعني قبل أن يأتي المدرب ميودراق كان يلعبون تقسيمات إلى أن يأتي المدرب ، والآن اختلف الأمر ، والنتيجة واضحة هي مسيرة الإتحاد في مشوار البطولة لهذا الموسم .


• هل يوجد لاعبين الآن في الإتحاد لايستحقون اللعب فيه .. دون ذكر أسماء ؟

- لا ... لا الصراحة الأفضل هو موجود الآن .. الصراحة الخمسة والعشرين أو الثلاثين لاعب الآن يستحقون اللعب في الإتحاد أنه كل لاعب يُكَمِّل الآخر .


• حتى الأجانب ؟
- حتى الأجانب نعم الآن فيه الحناشي والعربي ، يعني حتى ولو إمكانياتهم كانت ناقصة فاللاعب الليبي يُكَمِّلَهُ ، حتى داوودا كاميليوا لاعب ممتاز وتحتاج إليه في المباريات المقفلة ، وهذه ميزة اللاعب داوودا ، لاعب نشط يخرج بأشياء غير متوقعة ، وأعتقد بأنه سيكون من أعمدة الفريق بالرغم من صغر سنه وأن مدة عقده مع الإتحاد طويلة ..
أحمد عبد الكافي لازال لم يتأقلم مع الفريق ، فما يحدث للكافي الآن حدث معي في بدايتي مع الإتحاد ، وسيتمكن من إبراز نفسه ( وإن شاء الله حتى هو يدير رقصة )) .



• مارأيك في اللفتة التي نظمها فريق العمل التطوعي لفريق الترسانة ؟

- والله هذه اللفتة ليست بالغريبة عن أبناء الإتحاد الذين يساندون في أي مناسبة سواء على صعيد كرة القدم أو أي مناسبات أخرى كالأفراح أو المآتم ، يعني دائما أبناء الإتحاد في الموعد ـ بارك الله فيكم لفتة ممتازة ، وهذا هو نادي الإتحاد وهؤلاء هم أبناؤه .


• أول ما أتيت للإتحاد .. اللاعب الذي استقبلك وصادقته منذ البداية ؟

- محمد الصناني ، أتيت للملعب البلدي ولم أقابل الإدارة ولا المدرب ، زيارة عادية جداً ، أتى فقفز على ظهري وأمسكني وأصبح ينادي
" عمي رجب جيبله ملابس ــ طيب محمد ماعندي " بوتيل " عمي رجب جيبله " بوتيل " وأدخلني للتمارين . "
وأنا لم آتي للتمارين ، للفرجة فقط ، فمحمد الصناني حتى اللاعبين الآخرين يحبون هذا اللاعب جداً .


• أحمد الزوي ، هل ستنتسب ضمن مجموعة أعضاء منتدى الإتحاد للأبد ؟
- بإذن الله ــ ياريت والله


• ليست بالصعبة ؟ مع العلم بأنه لايمكنك حتى التفكير باختيار اسمك كعضوية لأنه محجوز .
- لا لا أفكر بالزوي ـ ربما أفكر بالقلعة الحمراء


• محجوز هذا الإسم ، ولكن إدارة المنتدى ستعمل بإعطاؤك عضوية فخرية إن شاء الله .
• علاقتك بلاعبي نادي الأهلي بطرابلس ـ خصوصاً أحمد سعد

- أحمد ابن عمي ، وعلاقتي به كعلاقتي بأي رياضي آخر ، يعني علاقة عادية جداً ، ففي مباريات الديربي ممكن السباعي أو التاورغي فقد هم الذين أتحدث معهم ، غيرهم لا أرى سوى جمهور الإتحاد ، الشباك ، الكرة .
علاقة محترمة جداً ، غير الغوغائية التي يتميز بها البعض من اللاعبين .



• حدثنا عن مشكلتك مع الدهماني ؟

- هي في المباراة الثانية قلت لن آتي ناحية جمهور الأهلي ولا أفعل مايغيظهم ، سجلت الهدف وذهب ناحية جمهور الإتحاد بعد أن نزعت الغلالة وركضت فرحاً بالهدف ، ثم قام المدرب باستبدالي ، وأنا ذاهب للسباراطوري ، وفور مروري أمام دكة بدلاء الأهلى ، قذفني بزجاجة ماء هو والآخر " صلاح " ، فتفاجأت فقلت " ليش يادهماني " فأجاب " إنت ياشرقاوي ياصفتك يانعتك يا.................. عبارات نابية عنصرية وطعن في رجولتي " إنت مش راجل " ، فالصراحة تأثرت بالكلام ، فقلت لندخل ، فركض مسرعاً إلى السبارطوري ، فذهبت للسبارطوري بدوري ، فاستوقفني احمد سعد وقال لي " أحمد إنت فايز اتنين شيء ليش المشاكل ارجع " فقلت " لاو الله ماني راجع " وسمير أيضاً يقول ارجع فقلت لا ، وحدث ماحدث .
ولكن لولا توقيف أحمد سعد لي لكان الذي حدث ، حدث بعيداً عن الشاشات ، ولكن على ذكر الشاشات أحب توضيح شيء للإعلاميين الرياضيين في ليبيا الرياضية ، لماذا يتتبعون مشاكل الزوي ، وتاركين مشاكل البعض من اللاعبين ، يعني في أي ديربي .
تعرف حتى في مباراة الكأس ، يعني وضعوا لي مراقب خاص ، أتى إليَّ بعض أصحاب الخير ، وقالوا " ياأحمد رد بالك مراقب المباراة يراقب فيك إنت " فأنا كنت عادي جداً ، وهذا دلــيل على أن إعلامهم قوي ، حتى من الهادي الغناي في برنامج رمضان اتصل به وأقول " إنت تجيب في برنامج على الأمهات اتق الله في نفسك يارجل أعطي حق الغير "حتى الفنان اسماعيل العجيلي الذي يقول " هؤلاء أبناؤنا ..... ألخ " طيب ياأخي حلال عليهم يسبوني ... حلال عليهم يشتموني .
والله الصراحة لاأعرف الغناي ، وقيل لي أن الغناي تكلم عنك وقال وقال سبحان الله وخلاص .



• في نهاية الكلام نريد منك وعد ياأحمد بأنك ستأتي لزيارة فريق العمل التطوعي في إحدى الأعمال التي يقوم بها .
- بإذن الله وهذا وعد مني سأكون حاضراً في إحدى الأعمال .

• كلمة أخيرة منك لجماهير الإتحاد بصفة عامة ولأعضاء المنتدى بصفة خاصة ..

- والله اولاً أشكر لكم هذه اللفتة الحلوة والتي ليست بالغريبة عليكم وعلى أبناء الإتحاد ، ووعد مني لكل من يعشق ويشجع الإتحاد هو بأنني سأقدم الأفضل للنادي ، وإن شاء الله الفريق سيكون في المستوى بإذن الله ، وإن شاء الله ديمـا فرحانين ، وأقول لهم " كل العام وانتم بخير " بمناسبة المولد النبوي الشريف .
ولأعضاء المنتدى هو إن شاء الله سأكون واحداً منكم ، وأشكركم وإن شاء الله تستمر مسيرة عطاءاتكم في عمل الأعمال التحفيزية .
والشكر موصول لمديرة المدرسة وبارك الله فيها وعلى صدرها الرحب لإستضافة هذا الجمع الطيب وشكراً جزيـلاً لكم جميعاً . والسلام عليكم ورحمة الله ...

كان هذا الحوار مع اللاعب أحمد الزوي الذي لم يخلا من الشفافية ، وقد قام بحوار جميع الأعضاء الذين كانوا في حفل تكريمه .

ونحن بدورنا نشكر هذا اللاعب المعطاء الذي لميبخل ولم يدخر أدنى جهداً لديه للإرتقاء بمستوى فريق الإتحــاد .
وعاش الإتحاد يعانق البطولات على منصات التتويج ، وعاش الإتحاد الذي دائــــــــــما بحبه يجمعنا وعاش ويبقى منتدى الإتحـــــاد ليس مجرد منتدى



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القاء بلاعب الاتحاد احمد الزوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: الـرياضـة الـلـــيبيــــة-
انتقل الى: