اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم


اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
اخوانى اخواتى اعضاء منتدى عيون ليبيا الاعزاء تحيه طيبه وبعد .. يسـعد بإستضافتكـم كـل قسمـ في منتدانـا ، وكـل موضـوع في أقسامـنـا ...  كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات .. ليس العبرة بعدد المشاركات .. وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ... كن مميزا في أطروحاتك .. صادقا في معلوماتك .. محباً للخير ... مراقباً للمنتدى في غياب المراقب ... مشرفاً للمنتدى في غياب المشرف ... هذا المنتدى منكم واليكم .. بمساهماتكم وآرائكم نرتقى  ... مع تحيات إدارة المنتدى .

شاطر | 
 

 غونتنامو العرب 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aliellbidi
نجم المنتدى
نجم المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 6
العمر : 28
العمل : الصدق
مكان الاقامة : طبرق
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: غونتنامو العرب 3   الخميس أبريل 09, 2009 3:03 pm

Smile
والصلاة و السلام علي اشرف الانبياء و المرسلين
كما تعودنا ان نعرض لكم فضائح ما يجري خلف اسوار السجون العربية
اختلفت الاماكن و الجلاد عربيا اختلفت الاسماء و الضحية فلسطينية بالامس كنا في مصر و كان الجلاد مصريا و الضحية فلسطينية اما اليوم فنحن في فلسطين و الجلاد فلسطينيا و الضحية فلسطينية
الضحية


محمد البحيصي


كشف الأسير المحرر محمد البحيصي عن إعاقات دائمة لشبانٍ فلسطينيين داخل سجون أجهزة أمن عباس في الضفة المحتلة من جرَّاء التعذيب و"الشَّبْح"، مطالبًا المؤسسات الحقوقية والفصائل بالتحرُّك العاجل لوضع حدٍّ للمأساة والمعاناة التي يعيشها السجناء من الطلاب والأكاديميين وغيرهم في سجون أجهزة عباس بالضفة المحتلة.
وكان البحيصي قد اعتقل أربع سنوات في سجون الاحتلال أثناء توجُّهه للعلاج في الضفة المحتلة، وبعد أن أفرجت عنه قوات الاحتلال أصرَّت على ترحيله إلى الضفة المحتلة، فيما قامت أجهزة أمن عباس باعتقاله بعد خمسة أيام فقط من خروجه من سجون الاحتلال.

قال الأسير الفلسطيني المحرر: "أعرف شبابًا من الضفة تعرَّضوا للتعذيب و"الشَّبْح" داخل سجون عباس وقد أصيبوا بإعاقاتٍ جسديةٍ؛ فمنهم من كُسر فكُّه، ومنهم من فقد السمع بإحدى أذنيه، ومنهم فقد البصر في إحدى عينيه؛ لذلك على المؤسسات الحقوقية والفصائل التدخل الفوري والتحرك لوضع حدٍّ لمأساة هؤلاء الشباب".
وعن المدة التي قضاها داخل سجون الاحتلال أكد البحيصي أن أخطر ظاهرة تواجه الأسرى في سجون الاحتلال هي ظاهر "العصافير" أو ما تعرف بـ"بيوت العار" التي كثيرًا ما تؤدي بالسجناء إلى المؤبدات العالية، لافتًا إلى أن الأسرى ينتظرون على أحرَّ من الجمر إتمام صفقة التبادل مع الاحتلال، مشددين على ضرورة عدم التنازل عن أي شرطٍ أو عن أي أسيرٍ، وخاصةً أصحاب الأحكام العالية.
جاء ذلك خلال حوارٍ مُطوَّلٍ أجراه مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" مع الأسير المحرر البحيصي، بعد خروجه بأيامٍ من سجون أجهزة عباس وترحيله إلى قطاع غزة، وفيما يلي نص الحوار:

* متى تم اعتقالك في سجون الاحتلال؟ وما خلفيته؟
** أنا محمد صبحي البحيصي من دير البلح، انتميت إلى كتائب "القسام" وتدرَّبت على التسلل في داخل الخط الأخضر، والذي ساعدني في ذلك أنني أحمل هوية الضفة الغربية؛ ففي سنة 1999م حصلت على الهوية أيام الممر الآمن، فعشت في الكيان الصهيوني تقريبًا سنتين، عرفت خلالها كل الأماكن والمناطق والشوارع؛ ما جعلني جاهزًا لتنفيذ عملية استشهادية في أي وقت.
وانتقلت من غزة إلى الضفة بطريقةٍ رسميةٍ عن طريق الحصول على تحويلٍ رسميٍّ من وزارة الصحة للعلاج في الضفة، ومن هناك كان اختراق المناطق الصهيونية سهلاً جدًّا.
إلا أنني -وبسبب ضعف الحس الأمني الموجود لدى الشباب المقاوم وبالذات في قطاع غزة- قمت باتصالٍ هاتفيٍّ بأحد الشباب في قطاع غزة، وهو ما يُعَد خطأً أمنيًّا بالدرجة الأولى؛ فقد كان هذا الاتصال مراقبًا؛ ما أدى إلى اعتقالي في العاشر من آذار (مارس) لعام 2005م عبر حاجزٍ متنقلٍ نصبته قوات الاحتلال خصيصًا لاعتقالي بالقرب من جامعة "بيرزيت"، فتعلمت من هذا الخطأ مدى خطورة الجوال الذي يعتبر أكبر عميلٍ يرافقني في كل لحظة.
ثم بعد ذلك تم نقلي إلى التحقيق في سجن "عوفر"، ولما حقَّقوا معي واكتشفوا أن هويتي من الضفة وصادرة عن وزارة الداخلية في الرام إحدى ضواحي القدس، تم نقلي إلى سجن "عسقلان" (المجدل) وهناك بدأ معي التحقيق الصهيوني.

* ما التهم التي وُجِّهت إليك؟ وكيف كان التحقيق معك؟
** وُجِّهت إليَّ عدة تهم؛ منها الانتماء لحركة "حماس"، والتدريب على القيام بعمليةٍ استشهاديةٍ داخل الكيان، إلا أن المحقَّقين لم يحصلوا على شاهدٍ واحدٍ عليَّ في أية تهمة؛ لأني من أبناء غزة بينما جرى اعتقالي في الضفة، وهذا خفَّف عني كثيرًا.
أما التحقيق فكان قاسيًا، وتعرضت فيه لكثيرٍ من الضرب و"الشَّبْح" والتعذيب.

* ما أهم ما يعاني منه الأسرى في سجون الاحتلال؟
** القضية الأخطر التي يعاني منها الكثير من السجناء في سجون الاحتلال، هي مسألة تسبُّب العملاء في أَسْرهم؛ فمن المقبول أن يكون الأسر على أيدي الصهاينة؛ فهم أعداؤنا مهما فعلوا، أما أن يتم أسرهم بسبب أفرادٍ من بني جلدتنا بكَّائين صوَّامين قوَّامين يُظهرون كل الأخلاق فهذا أشد على نفوسهم من كل ما يعانونه داخل سجون الاحتلال.

* وبمَ تنصح شباب المقاومة كي يتحاشَوا الوقوع في الأَسْر عن طريق العملاء؟
** أنصح كل شباب الحركات المقاومة والمجاهدة في فلسطين، وبالأخص شباب حركة "حماس" بأن يكون حسه الأمني مرهفًا جدًّا؛ لأن العملاء مدرَّبون تدريبًا عاليًا ويعرفون كيف يسحبون المعلومة من الفرد المستهدف بطريقةٍ سحريةٍ، وضعف الحس الأمني أوقع من الأسرى في سجون المؤبدات، وهذه تعتبر نقطة قوة للصهاينة ونقطة ضعف لشباب المقاومة، وتعتبر سبب مباشر في نجاح العدو في أَسْر كثيرٍ من شبابنا.

* كم سنةً قضيتها في سجون الاحتلال؟ وكيف؟
** قضيت في سجون الاحتلال أربع سنوات كاملة وهي مدة بسيطةٌ بالنسبة للأسرى ذوي الأحكام العالية والمؤبدات.
وفي السنوات الأربع أنعم الله علي بإتمام حفظ القرآن الكريم كاملاً، كما تعلَّمت الكثير من حياة السجون، وفهمت كيف يكون الإنسان المجاهد المؤمن الحق.


في الجزء القادم
صف لنا معاناة الأسرى في سجون الاحتلال
. كيف كانت معنويات الأسرى؟ وما أشد ما يعانونه؟
ما أهم المواقف التي مررت بها أثناء سجنك؟
كيف خرجت من سجون الاحتلال؟ ولماذا أبعدوك إلى الضفة الغربية؟ وكيف اعتقلتك أجهزة عباس؟
ما أهم المواقف التي عايشتها داخل سجون عباس؟
كيف خرجت من سجون عباس؟ وكيف عُدت لقطاع غزة؟


rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسن
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


ذكر عدد الرسائل : 1236
العمر : 43
العمل : مدرب تنمية بشرية
مكان الاقامة : مصر العربية
الجنسية : مصري

تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: غونتنامو العرب 3   الخميس أبريل 09, 2009 3:25 pm




ربنا يعفينا يا رب

اللهم عليك بمن ظلم المسلمين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alhassan.own0.com/
غدير
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى


انثى عدد الرسائل : 1727
مكان الاقامة : ليبيا الحبيبة

تاريخ التسجيل : 21/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: غونتنامو العرب 3   السبت أبريل 11, 2009 6:39 pm

يعطيك الف صحة وعافية اخي الكريم


بارك الله فيك على نقل الحقائق


اللهم اهدي امة المسلمين


واصلح حالهم يارب




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3yon-com.ba7r.org/index.htm
بنت ليبيا
شخصية مهمة
شخصية مهمة


انثى عدد الرسائل : 293
العمر : 36
العمل : موضفة
مكان الاقامة : ليبيا

تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: غونتنامو العرب 3   السبت أبريل 11, 2009 8:52 pm

شكرا اخي الكريم على طرحك للموضوع



rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غونتنامو العرب 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلاً وسهلاً بكم في منتدى ღ عيون ليبيا ღ شرفتوا وآنستوا منتداكم :: ¨°o.O ( ..المنتديات العامة.. ) O.o°¨ :: اخبار وأحداث العالم-
انتقل الى: